الرئيسية / صيد الفوائد / فوائد الرمان | فوائد الرمان الصحية وفوائد الرمان للحمل وفوائد الرمان للضغط والسكر

فوائد الرمان | فوائد الرمان الصحية وفوائد الرمان للحمل وفوائد الرمان للضغط والسكر

الرمان من الفواكه الصحية للغاية واسمها العلمى Punica granatum وهى فاكهة خريفية تتواجد فى المناطق الحارة وتعتبر شجرة الرمان من الاشجار المورقة ويصل طولها تقريبا الى مايقرب من 3 الى 4 امتار تقريبا ويعتبر موطنها الاصلى ايران ومنها انتشرت الى جميع انحاء وخاصة مناطق الجزيرة العربية مثل المملكة العربية السعودية فى الطائف وايضا اليمن وتتواجد فى شريط البحر الابيض المتوسط وخاصة ان تلك المناطق تتميز بارتفاع درجة الحرارة نسبيا  وتنشر بشكل كبير فى اسبانيا وخاصة مع نقل العرب تلك الثمرة اليها ومنها انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية .و تثمر شجرة الرمان مبكرا  فى خلال ثلاث سنوات من الزراعة ولكن لا تصل الى قمة جودتها الا بعد مايقرب من 10 الى 12 سنة تقريبا  فى خلال تلك الفترة تنتج حوالى 30 كيلو رمان للشجرة الواحدة سنويا ويصل سعر الشجرة الى ما يقرب من 50 عاما وتنضج الثمار فى خلال الصيف من شهر يوليو الى شهر اكتوبر و يتناول الرمان منذ قديم الأزل نظر للفوائد التى لا حصر من الرمان ليكون واحد من اهم الفواكة التى تحتوى على فوائد صحية كبيرة .

الفوائد الصحية للرمان benefits of pomegranate كثيرة لا تعد ولا تحصى وبرغم انها ايضا لذيذة للغاية وكما ان  متعة تفصيص  حب الرمان هى متعة بحد ذاتها واصبح براندا على مواقع التواصل الاجتماعى هذا الموسم حيث يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ومضادات للالتهابات ومضادات للفيروسات وخصائص مضادة للاورام  ويعتبر فوائد الرمان للجنس عديدة هذا ما سنوضحة لكم فى السطور القادمة كما يحتوى على  حامض الفوليك A C E مما يدل على انها غنية جدا بانواع كثيرة من الفيتامينات حيث ان فاكهة الرمان يحتوى على ثلاث اضعاف مضادات الاكسدة الموجودة فى العنب والشاى الاخضر مما يدل على فائدة الرمان الكبيرة للانسان  اذا كنت حتى الان لديك شك او تتسائل عن فائدة واهمية فاكهة الرمان benefits of pomegranate للانسان ادعوك اخى القارئ الى قراءة السطور القادمة التى مما لاشك فيه ان سوف تغير رايك فى فاكهة الرمان وتجعلك تذهب لشرائها من السوق او المتجر وتناولها حالا حيث ينصح به عشرات بل مئات مئات الاطباء ومتخصصين التغذية حول العالم على انها لها فوئد كبيرة للدورة الدورة حيث تعمل على زيادة فاعلية الدورة الدموية واستخدم الرمان زيادة فاعلية ونضارة الجلد والحد من التهابات الحلق والامعاء  والسكرى ويعتبر هذه الفاكهة كنزا للقلب وامراض الدورة الدموية والتهاب المفاصل والسرطان واضطرابات المعدة وفقر الدم ووفقا لدراسة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ان الرمان يعمل على منع اكسدة الدهون المشبعة التى تزيدة من مادة LDL داخل الجسم وتساهم فى تقليل الكليستيرول الضار مما يدل على ان لها فوئد ضد السمنة .

المحتويات الغذائية للرمان :

كما قلنا اذا لم تجد فى اى موضوع المحتويات الغذائية لأى نوع على أى مقالة فاعلم ان  الكاتب غير متخصص او دارس فى التغذية التطبيقية والاساسية  فهو ناقل فقط لايعرف من اين اتت تلك الفوائد والاهمية ؟ اليوم نقدم  اهم المحتويات التغذية بالنسب داخل مكوناتها

  • الالياف : 7 جرام

  • البروتين : 3 جرام 

  • فيتامين  C :ثلاثون فى المائة من نسبة العناصر الغذائية داخل حبة واحدة 

  • فيتامين k : ستة وثلاثون فى المائة من نسبة العناصر الغذائية داخل الحبة.

  • حامض الفوليك : ستة عشر فى المائة من نسبة العناصر الغذائية داخل الحبة

  • البوتاسيوم :اثنا عشر فى المئة من نسبة العناصر الغذائية داخل الحبة .

  • السكر : 24 جرام تحتوى الحبة على سعرات حرارية حوالى 124 سعر حرارى.

  • مادة Punicalagins : تعتبر واحده من اقوى مضادات الاكسدة فى العالم وتوجد بكثر فى قشور الرمان وعصير الرمان يمكن عمل مسحوق من فشر الرمان لاستفاد من مضادات الاكسدة المتواجده به .

  • مادة Punicic الى تسمى زيت بذور الرمان والتى لها فوائد طبية عديدة

خلاصة القول : فاكهة الرمان يحتوى على مئات البذور التى تعتبر غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية والسكر .

الرمان واحد من اكثر الفواكه المفيدة للصحة حيث تتميز ثمرة ثمرة الرمان بالطعم  واللون الخلاب الذى يطفه على طعمه مزيد من الجاذبية واللذة فالرمان يحتوى على فوائد لاحصر لها للانسان من  الصحة للشعر حتى الجنين وسنتناول جميع المجالات على حده :

فوائد الرمان للصحة benefits of pomegranate : يحتوى الرمان على فوائد عديدة لجسم الانسان ومنهذه الفوائد مايلى :

نشاط مضادات الأكسدة :

عنما تكتب مضادات الأكسدة  ضمن فوائد اى منتج فاعلم مباشرة انها لها فوائد وقائية من السرطان فيحتوى ثمرة الرمان على مضادات للأكسدة التى تقاوم أمراض السرطان وأمراض القلب وامراض الشرايين والالتهابات وغيرها من الكثير من الأمراض كما وجد الباحثون  ان الرمان يحمى الخلايا ويقلل من تنشيط المواد المسترطنة .

نشاط مضاد للالتهابات:

أكد الباحثون على ان الرمان يحتوى على نشاط مضاد للالتهابات بصور طبيعية ووجد الباحثون ان تفيد فى الحماية وعلاج التهاب المفاصل والتهاب الروماتيزم والتهاب الأمعاء .

نشاط مضاد للعديد من انواع السرطان :

وجد الباحثون ان لثمرة الرمان فوائد عديد للحماية من امراض سرطان الثدى وسرطان البروستاتا كما وجد الباحثون انهم اقامو تجارب على فئان التجارب وجد ان الرمان يمنع تكون الاوعية الدومية التى تحتاجها اورام السرطان.

  • سرطان البروستاتا يعتبر من اكثر انواع السرطان المنتشرة لدى الرجال حيث وجد الدراسات ان مستخلص الرمان  يساهم على تقليل نمو البؤر السرطانية ويحث على موت الخلايا .

  • سرطان الثدى الاكثر انتشار بين السيدات يساهدم الرمان فى منع تكاثر سرطان الثدى وربما قتل بعضا منها .

مقاوم لأمراض القلب والاوعية الدومية :

يساعد الرمان على الوقاية من امراض القلب والشرايين ويقلل من الاصابة بها كما وجدت الدراسات ان عسير الرمان يقلل تراكم الدهون على شرايين الرقبة كما يحسن تدفق الدم الى القلب .

فوائد الرمان لامراض ضغط الدم :

كشف الدراسات حسب احد مواقع الصحة الامريكية ان الرمان واحد من الاطعمة المثالية لمرضى الضغط وامراض القلب نظرا لاحتوائة الشديد على مادة النترات التى تتحول داخل الجسم الى اكسيد النيتريت والذى يعمل استرخاء الأوعية الدومية وزيادة مرونتها .كما ثبتت بعد الدراسات ان تنول 150 مم من عصير الرمان يوميا لمدة اسبوعين يساهم بشكل ملحوظ على تقليل الضغط الانقباضى والضغط الانبساطى .

فوائد الرمان لتقليل الضعف الجنسى عند الرجال :

من خلال فكرة زيادة جودة الدورة الدموية فأنه يعمل على زيادة تدفق الدم وعلاج ضعف الانتضاب

فوائد الرمان للسكرى :

لاحتواءه على مضادات الاكسدة كما يساهم على تقليل الاصابة بالامراض المصاحبة بالسكرى مثل امراض القلب وضغط الدم .

فوائد الرمان للزهايمر وتحسين الذاكرة: يعمل الرمان على تحسين الذاكرة لكبار السن

فوائد الرمان للسمنة :

اثبتت الدراسات ان الرمان مفيد بصورة كبيرة فى التخلص من السمنة ووزن الجسم الزائد وأكد الباحثون ان يجب على الأشخاص المصابون بالسمنة من تناول المنتجات على زيت الرمان للتخلص من السمنة والحفاظ على رشاقة الجسم  فيملك الرمان قدرة فائة على التخلص من الدهون المخزنة فى الجسم وخاصة داخل المعدة بتناول كوب عصير رمان بصورة مستمرة يوميا .

الرمان للتخسيس وتقليل الوزن (وصفة الرمان لعلاج السمنة )

ملعقة من قشر الرمان المطحون +ملعقة من الزنجبيل المطحون + ملعقة من النعناع الطازج + كوب ماء + يوضع على النار لخمس دقائق .

فوائد الرمان للحمل :

يساعد الرمان السيدات الحوامل على التخلص من التشنجات وتقلصات الحمل وخاصة فى شهور الحمل الأخيرة كما يساعد الرمان على تقليل حدوث الولادة القيصيرية حيث يساعد على تقوية عضلات الرحم .

علاج فقر الدم :

يحتوى الرمان على كمية كبيرة من الحديد الذى يقلل من اصابة المرأة الحامل من الاصابة بالانيميا وفقر الدم :

فوائد الرمان للبشرة :

تجهل معظم السيدات فوائد الرمان للبشرة حيث يحتوى على فوائد عديدة منها :

  • يحتوى بذور  الرمان على احماض دهنية غير مشبعة تساعد على تجديد خلايا الجلد التالفة .

  • يساعد حامض بذور الرمان على تفتيح البشرة عن طريق تفتيح البقع الداكنة الذى تظهر على البشرة مع تقدم السن كما يساعد على علاج التبور الذى يظهر فى الوجه .

  • تحسين نعومة البشرة: يحسن بذور الرمان من زيادة نعومة البشرة وترطيبها ومنع ظهور علامات الشيخوخة .

  • يحتوى الرمان على مواد تساعد على تنظيم افراز الغدد الدهنية فى البشرة  .

فوائد الرمان للشعر :

يحتوى الرمان على فوائد عديد للحفاظ على جمال الشعر .

  • تقوية الشعر وعلاج تساقط الشعر  : يساعد عصير الرمان على علاج تساقط الشعرعلى طريق تقوية بصيلات الشهركما يساعد زيت الرمان على تحسين الدورة الدموية فى فروة الرأس .

  • يساعد الرمان الرمان على التخلص من الشعر الجاف عن طريق تدفئة زيت الرمان قليلا وتقليل فروة الرأس لدقائق .

  • يساعد الرمان على التخلص من قشرة الرأس:

  • يساعد زيت الرمان على تطويل الشهر وتكثيفة لأنةيحتوى على الفيتامينات وخاصة فيتامين ج الضرورى لزيادة طول الشعر

عن admin

شاهد أيضاً

افضل فوائد للثوم Allium sativum ، فوائد الثوم للبشرة والشعر وللحمل والجنس

الثوم هو من اقدم النباتات التى عرفت على مر العصور وقد عرف فى كثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *