الرئيسية / الربح من الانترنت / اسهل طريقة لربح البتكوين

اسهل طريقة لربح البتكوين

البتكوين هو نوع جديد من العملة أو المال. البتكوين عملة رقمية تعتمد علي التشفير “Cryptography”و هي ايضا عملة لا مركزية اي ان لا احد يتحكم بها غير مستخدميها، فهم من يقومون بصنعها و استخدمها دون الحاجة الي وسيط او رقيب عليهم مثل حكومة او مصرف مثل باقي العملات الموجودة بالعالم. و عن نشأة البتكوين، في عام 2008 قام شخص يلقب بساتوشي ناكاموتو” “Satoshi Nakamoto” بنشر دراسة يشرح بها ما هو البتكوين و كيف يعمل البتكوين و في عام 2009 قامساتوشيباطلاق شبكة البتكوين للعالم.

الية عمل البتكوين:

البتكوين يعمل بنظام الند للند “peer-to-peer” و نظام الند للند يمكن المستخدمين من التعامل مباشرة بين بعضهم البعض دون الحاجة الي وسيط، بمعني ان البيانات التي تستقبلها انت علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي قادمة من مستخدم اخر لشبكة البتكوين و ليست قادمة منسرفرو هذا يعطي شبكة البتكوين ميزة بان لا احد يمكنه ان يهاجم الشبكة او يحاول ان يغلقها او يقوم بالحجز علي البتكوين الخاصة بأي مستخدم.

كيف احصل على بيتكوين:

بعد ان حصلت على المحفظة بشكل مجاني يتبقى لنا الحصول على عملة بيتكوين فكما قلنا سابقا ان امتلاك محفظة شبيه بامتلاك حساب بنكي . ومحفظتك الان فارغة من عملة بيتكوين وللحصول على بيتكوين توجد عدة طرق وهي كالتالي:

  • شراء بيتكوين من احد الشركات التي توفر تلك الخدمة مثلcoinbase.
  • شرائه بطريقة مباشرة من احد الاشخاص الذي يعرضه للبيع.
  • الحصول عليه كبطاقة هديةbitcoin gift cards.
  • الحصول عليه كدعم او تبرع لمدونة او جمعية من خلال نشر عنوان محفظتك او زر التبرع.
  • الحصول عليه على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من هذا الموقعtitanbtc ويتم ارساله الى عنوان اقامتك….

 

ولتجميع البتكوين لابد من فتح محفظة الكترونية

فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب)

اول شيء تحتاجه هو مكان لتخزين بيتكوين وهذا المكان يسمى في عالم العملة الالكترونية ” محفظة ” ويمكن اعتبارها كحساب بنكي وتوجد طريقتين للحصول على المحفظة.

الطريقة الاولى هي برنامج تقوم بتثبيته في جهازك وهو مجاني ومفتوح المصدر ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبيتكوين. لكن في هذه الحالة يجب عليك الانتباه دائما الى حالة جهازك وصيانته.

الطريقة الثانية فتح محفظة عن طريق شركات متخصصة في خدمات بيتكوين وهذه افضل طريقة لتطمئن على محفظتك من الضياع او القرصنة. ومن اهم وافضل الشركات هي coinbase توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين وتوجد شركة اخرى جيدة وهي Blockchain لكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون امكانية المتاجرة بمعنى ان Blockchain حاليا تمكنك من الحصول على المحفضة وبعد ذلك يمكنك التعامل بمحفظتك على منصات اخرى من اختيارك.

 

عن ebtesam elsawi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *